التسويق الالكتروني وأساليبه



يهدف الاعلان والتسويق الإلكتروني الى ترويج المنتجات والخدمات بسعر تكلفة مناسبة للوسائل التقليدية, حيث تكلفة مثلا حملة مباشرة بالبريد العادي حوالي دولار واحد لكل زبون . هناك خصائص اخرى للإعلان والتسويق الالكتروني يمكن ايجازها فيما يلي:
  1. تصنيف السوقالى فئات مختلفة مثل (العمر ,والدخل ,والجنس) وتخصيصها بإعلانات تناسب كل فئة على حدة بهدف رفع احتمالية استجابة الاعلان.
  2. التسويق التفاعلي حيث يستطيع البائع والمعلنون التفاعل مباشرة مع الزبائن ,مما يمكنهم من الحصول على معلومات إضافية أو الشراء مباشرة من خلال النقر على الاعلان.
  3. شخصنة الاعلانات حيث يمكن اظهار الاعلانات التي تتوافق مع اهتمامات الزبائن فقد بهدف زيادة احتمال الشراء وعقد الصفقة.
  4. الاستفادة من عدد زوار الانترنت الهائل

أساليب التسويق الالكتروني
توفر الانترنت أساليب مختلفة للإعلان عن منتجات والخدمات تسوق الكترونيا, ولكل اسلوب حسنات وسيئات يمكن تقييمها عند الاعلان. من هذه الاساليب :

  1. الاعلانات المختصرة
  2. الشاشات الصغيرة والتلقائية والظاهرة
  3. محركات البحث
  4. البريد الالكتروني
  5. الهواتف النقالة