الاعلانات المختصرة Ad banners

الإعلانات المختصرة تظهر عادة في رأس صفحة الويب , وغالبا ما يكون حجمها من 5 الى 6.250 بوصة طولا و 0.5 بوصة عرضا, ويتم قياسها بالبيكسل , ويكون الاعلان المختصر مربوطا مع موقع المعلن . عند النقر على الاعلان, يتم تحويل المستخدمين الى موقع المعلن. يحاول المعلنون لفت انتباه المستهلكين من خلال انتقاء عبارات واشكال مشوقة في الاعلان المختصر, وغالبا ما تحتوي الاعلانات المختصرة على ملفات صوت وصورة. ويعد الاعلان من خلال الاعلانات المختصرة من اكثر اكثر الاعلانات شيوعا واستخداما في شبكة الانترنت.


هناك عدة انواع من الاعلانات المختصرة , منها:

  • اعلانات تظهر في اعلى صفحة محركات البحث نتيجة لادخال كلمات مفتاحية الى محرك البحث.
  • الاعلانات المختصرة العشوائية : وهي التي تظهر عشوائيا وليس نتيجة لفعل اي زائر.
  • الاعلانات الثابتة وهي موجودة بشكل دائم على الموقع.
  • الاعلانات المختصرة الشخصية , وتستخدم في حالة معرفة اهتمامات الزائر حيث تتم مطابقة محتوى الاعلان مع تلك المتطلبات.